-
إعداد عقود نموذجية خاصة بجميع المشروعات التي تنفذها الهيئة، بالتنسيق مع الوحدة الإدارية المعنية.
-
مناقشة ومراجعة التعديلات التي تطراً على العقود، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
-
إعداد وتجهيز العقود، وحفظ المستندات المرتبطة بها.
-
تقديم المشورة والخبرة في المسائل التعاقدية.
-
دراسة المطالبات والمنازعات في ضوء العقود المبرمة مع ذوي الشأن.
-
حساب التكاليف التقديرية لمشروعات الهيئة ومراقبة تنفيذها، وفقاً لموازنة الهيئة.
-
تطوير نظم إدارة وبرمجة المشروعات.
-
مراقبة وإدارة وتطوير نظام الوثائق للمشروعات.