ملاحظات هامة:
هذه المناقصات مطروحة عن طريق الموقع الرسمي لهيئة الأشغال العامة على الإنترنت لذا يجب اتباع الآتي:
-
يمكن الاطلاع على نطاق العمل عبر الإنترنت قبل الشراء، كما أنه لازال بإمكان الشركات الراغبة الاطلاع على كامل مستندات المناقصة قبل الشراء في مقر تسليم المستندات بمبنى الهيئة (الخليج الغربي – برج الفيصل 1 – الدور الأرضي).
-
يتم شراء مستندات المناقصة عن طريق الدفع الإلكتروني فقط باستخدام بطاقات الائتمان المعتمدة والرسوم غير قابلة للاسترداد، ويتم تحميل المستندات بعد اكتمال عملية الشراء مباشرة.
-
يجب أن يقدم مع كل عطاء تأمين مؤقت، إما بشيك مقبول الدفع، أو بخطاب ضمان مصرفي صادر من بنك محلي أو معتمد، وساري المفعول لمدة (120 يوماً) من التاريخ المحدد لتسليم العطاءات، وسوف لن يعتد بأي عطاء غير مصحوب بالتأمين المذكور.
-
يجب أن يكون العطاء صالحاً لمدة (90 يوماً) كما هو مذكور في مستندات المنـاقصـة.
-
يجب أن يقدم العطاء كما هو محدد في "تعليمات للمناقصين".
-
ترسل الاستفسارات الخاصة بكل مناقصة كما هو محدد في "تعليمات للمناقصين".
-
تحمل العطاءات في نظام المناقصات الإلكتروني قبل الساعة 1.00 ظهراً بتوقيت الدوحة المحلي من يوم الإغلاق، ولن يقبل النظام أي عطاء يتم تحميله بعد الوقت المحدد.
-
يلتزم المناقص الفائز بتقديم تأمين نهائي بنسبة لا تقل عن 10% من كامل قيمة العقد صادر من بنك محلي أو معتمد وصالح لمدة تنفيذ العقد بما في ذلك مدة الضمان أو الصيانة طبقاً لشروط المناقصة.
-
يحق للهيئة تعديل كميات أو حجم العقد المبرم بالزيادة أو النقصان بذات الشروط والأسعار، بنسبة لا تزيد على 20% من قيمة العقد.
-
على الشركات الراغبة بالتناقص التسجيل لدى إدارة تنظيم المشتريات الحكومية بوزارة المالية تمهيداً لتصنيفها وذلك عبر الموقع الإلكتروني الموحد لمشتريات الدولة https://monaqasat.mof.gov.qa وفقاً للخطوات الموضحة بالموقع.
للاستفسار حول أيٍ من المناقصات المطروحة فى نظام المناقصات الإلكتروني يتم عن طريق النظام فقط.
دليل المستخدم لتقديم العطاءات إلكترونيًا عبر نظام أوراكل للطرح الإلكتروني متوفر على صفحة "المناقصات والمزايدات" تحت عنوان دليل المستخدم للطرح الإلكتروني.
الدعم الفني متوفر على مدار الساعة كل أيام الأسبوع على الخط الساخن رقم 188 (الاتصال مجاني) في حال تم مواجهة أي مشاكل عند استخدام النظام.